الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

فتات رجل

_عندما قالوا لى ذلك .. لم أصدقهم فهم يتحدثون عن شخص لا أعرفه.. اما انت .. فاعرفك .. احفظك .. افهمك ربما اكثر من نفسك ..والأن عندما رأيت هذا بعينى .. لا اصدقك .. فان مثلت عليهم جميعاً .. لن تمثل هذا الدور على .. ليس دورك صدقنى


_ لااااا .. هم صادقين فى كل ماقالوه لك .. انت فقط من ترينى هكذا .. حتى انا لم اعد ارى نفسى هكذا .. ماذا تنتظرى منى بعد كلللللل ما حدث ؟ .. اسير بمظاهره كما كنت افعل قديماً .. اردد شعارات لن تفيد .. سأقول لك كلمتين قالها سعد زغلول قديماً " مفيش فايده "


_انت بطل .. والابطال لا ترهبهم حماقات الاعداء .. وماحدث معك لم يكن سوى حماقات يفعلوها لانهم خائفون.. انت من ترهبهم صدقنى


_ربما اكون بطل .. ولكن بطل من ورق اذا امسكتى به تمزقيه بكلللل سهوله وترميه لتدوس عليه الاقدام

جمله قديماً قراتها _ حينما كنت اقرا _ " من لا يملك شىء لا يملكه شىء "

وانا لم يملكنى سواك .. لذلك منذ عرفتك وانا اعرف الخوف


_ لااا لا تقل لى ان الحب يسبب الوهن والضعف .. ان كان حبى لك سيخيفك .. سيحيلك لهذا الشخص الغريب عنى .. سارحل عنك وساكتفى بك بطلاً فى ذاكرتى .. ولكن عود كماااا كنت .. انت لا تعيش لاجلى ... فانت تحيا لقضيه .. تحيا لمصرررر


_ مصر ؟ .. اوجعتينى بهذه الكلمه .. اكثر ماكان يؤلمنى عندما فعلوا بى كلل ذلك بالمعتقل هو سؤال واحد:

لماذا انا هنا ؟

وكانت الاجابه المخزيه : لاننى احب مصرر .. كانت الاجابه اننى اريد لها الافضل .. كنت معظم الوقت اسرح فى وجوه من يعذبوننى واتساءل : الا تحبون مصر ؟

ماذا فعلت ؟ .. هل اختلست ؟ لاااا لم افعل .. هل عملت جسوساً ونقلت اخبار تضر ببلدى ؟ لااااا .. هل ادمنت ؟ لست انا ذلك الشخص .. هل تورط فى قضية فساد ؟ لا

كللللل ماافعله اننى اعبر عن حبى لمصر بطريقتى .. ربما كانت كتاباتى تؤثر فى الاخرين ولكن ان دل ذلك سيدل ع الصدق .. والصدق لا يوجد بقلوب خائنه ..

الم يقسم من امروا بتعذيبى ان يجعلوا هذه البلد افضل ؟ .. وانا اريدها افضل .. فلم يعذبوننى ؟

عندما ارى الصهاينه يعذبون الفلسطينين .. لا اتعجب .. عندما كنت اقرا عما لاقاه المصريون من جنود الاحتلالمن اهانات وتعذيب.. لا اتعجب

ولكن ان يتلذذ بتعذيبك شخص تجمعكما بلد واحده .. ارض واحده .. دين واحد ..ومن المفترض ان احلامكم واحده .. ويعاقبك على حبك لبلده ؟

هنا فقط اتعجب

ما حدث لى لن تستطيعى ان تتخيليه .. لم اشعر قط بادميتى او حتى اننى حيوان لم اشعر بصدق كلمة " الموت اهون " الا بهذه اللحظات لا انكر اننى كثيييييراً مادخلت المعتقلات ولم أتأثر.. ولعلك تتسائلى وماالجديد ؟ .. الجديد ان اخر مره وحينما وجدوا ان لا امل من تراجعى ...اقسموا ان يفقدونى احترامى لنفسسسى .. ونجحوا...اشياء مهييييييييينه اخجل حتى ان اقصها عليك ربما ان عرفتيها او تخيلتيها .. لن اصبح بطلك الذى تريه بخيالك


_ انت بطلى رغماً عنك وعنى وعن اى شخص ... مايحدث لك ضريبة للرساله التى تحملها .. كل منا يدفع ضريبه هدف يعيش لاجله .. وهذه ضريبتك .. حتى وان اتهموك بالجنون والقوا بك بمستشفى المجانين فانت اقوووووووى من كل ماحدث لك


_ سأبوح لك بشىء ربما تتعجبى منه .. افضل فتره عشتها بحياتى ما كانت مع المجانين .. فكم من عقلااااء نراهم مجانين وكم من مجانين نراهم عقلاء .. اناس لا يأذون احد ... ربما مااودى بهم بهذه المستشفى.. مشاعرهم التى لم تتحمل جشع البشرررر وحقدهم وكراهيتهم .. لم احزن لانهم نسبونى لهؤلاء المجانين فليت جميع البشر فى نقاء قلوبهم .. ولكن ما يحزننى معاقبتهم لى على جريمة "حب بلدى"


_ معك حق .. ولكن عدنى انك ستعود كما كنت .. عدنى انك ستدافع عن قضيتك مهما كلفك الامر ومهما حدث لنا .. عدنى اننا سنظل نحارب حتى وان خسرت قضيتنا .. حتى وان استنفذت جميع اسلحتك.. حتى وان متنا.. ستحفر ذكرانا فى قلوب الاخرين.. سيتذكرنا غيرنا من الاجيال .. سيأتى من يكمل مسيرتك


_ لا استطع .. من يحارب ابطاااااال .. وانا فتاااات رجل .. بقايا شخص كنت تعرفيه .. فلتبحثى عن اخر ارادته فولاذيه ليتحمل ماحدث وما سيحدث .. اما انا فسيظل عندى امل ان يأتى فجر جديد لن اساهم فيه ولكنى ساكتفى بدور المشجع والمتفرج كبطل انتهى دوره.. واصبح يجلس على مقاعد المتفرجين بعدما كان يقف على خشبة المسرح

وانا دورى الى هنا انتهى .. ولكن سيظل الأمل فى الابطال القادموون.. ابطال لا يخافون من شىء ولا على شىء وسوف اشاركهم بابتسامة أب يحقق اولاده امام عينه مالم يستطع ان يحقق....

15 راى المتمرمطين:

Dr/ walaa salah يقول...

رائعه يا دعاء

حوار جميل اوي

عارفه يا دعاء الشئ المحزن فعلاً ان اللي بيعذب الناس في المعتقل من نفس بلد المسجونين

بصراحه احزنني كثيراً كلام البطل وتساؤلاته


بدايه رائعه يا دعاء

الف مبروك وفي انتظار القادم إن شاء الله

راء يقول...

الم يقسم من امروا بتعذيبى ان يجعلوا هذه البلد افضل ؟ .. وانا اريدها افضل ..

تعرفي ساعات كتير بتمنى الاعتقال
هكون بطلة ادام نفسي اني عملت حاجة صح للبلد

باقي التعليق قلتهولك فيما بيننا
استمري بقى :)

شمس النهار يقول...

الف مبروك
اخيرا ظهرت للنور المرمطه

بدايه جميلة جداااااا
يارب من احسن الي احسن

البوست كله رائع
وفقرة المجانين رائعه
فعلا قلوب المجانين طاهره نزع منها غل الدنيا
ربنا يوفقك

باحث عن حب يقول...

دى مش بلدنا
يا دعاء كده
هنكبر
واحنا عندنا
الضغط
والسكر
ةنلبس النظاره القعر كوبايه ومسكين العاصايا
وضهرنا محنى
منه لله
منه لله
منه لله
مبروك على
المرمطه الجديده

محطات ثقافية يقول...

مدونة رائعة واسلوب اجمل
اخدتني حروفه من نفسي فغرقت فيه حتى التمل
بارك الله فيك

غير معرف يقول...

دعاء انتى انسانة جميلة جدا جدا
وكلماتك رائعة معانيها محسوسة
شكرا ليكى يا دعاء , استمتعت جدا وأنا بقرأ كلماتك :)

اسماء عبدالعزيز يقول...

حبيبة قلبي الكاتبه الجميلة دعاء العطار
اولا مبروك مدونتك الجميلة
ثانيا هذا ن اروع ما قرأت
ووعنده حق بطلك فيتفكيره ودا حال الكثير
فكرتيني بقصه قصيره جدا كنت كتبتها من سنه
كانت بعنوان

ضع قلمك سيدي

من تغزل في ترابها .. جعلوه خلف اسوارها ..

ولازال خلف ملفاته يداعب بقلمه اوراقة

وسط الاشلاء وتناثر الدماء

دمت مبدعه حبيبتي
تقبلى مرور قلمى المتواضع امام قلمك الجميل
دمت بحب

دعاء العطار يقول...

دكتور ولاء

دااايماً سباقه

ربنا يخليكى يارب

فعلاً اللى يحزن ان اللى بيعذبوا " اصحاب القضيه الواحده " واصحاب البلد الواحده

وع راى عمنا جاهين

" مااعجبش من اللى يطيق بجسمه العذاب .. واعجب من اللى يطيق يعذب اخوه "

نورتينى يادوك

دعاء العطار يقول...

طالبه مقهوره

مابلاش يارووووودى هتصعبى عليا يابنتى والله

هههههههههه

فرحت اووووى ان الموضوع عجبك ومكنش ينفع انى انشره قبل ماتكونى اول واحده تقراه

(:

دعاء العطار يقول...

شمس النهار

الله يبارك فيكى

ونورتى المرمطه

ويارب اكون دايماً عند حسن ظنك فيا

(:

دعاء العطار يقول...

محمود

الله يبارك فيك

وعندك حق والله

البلد دى مش بلدنا

دعاء العطار يقول...

حلم

ربنا يعزك يارب

وبجد شرفتينى بزيارتك

اتمنى الا تكن الاخيره (:

دعاء العطار يقول...

سمكه فى المحيط

ميرسى ياميرووو

وانتى والله اللى عسوله

ربنا يحميكى

(:

دعاء العطار يقول...

اسماء عبد العزيز

بجد انتى اللى كلماتك اجمل

حلوه اوووى كلمات القصه القصيره

سعدت بمرورك كثيييراً

(: (:

veysel يقول...

kütahya
tunceli
ardahan
düzce
siirt
7İXGS

إرسال تعليق

اتكلمواا .. اتكلمواا .. مش كفايه مرمطه .. هيبقى مرمطه وسكوووووت